موسكو: بدأت القوات الجوية الإيرانية اليوم الاثنين مناورات في الخليج وبحر عمان قالت انها تهدف الى رفع مستوى القدرات القتالية ووضع الطائرات المقاتلة في حالة التأهب لتنفيذ العمليات المطلوبة وإسناد قوات الجيش. وذكر quot;تلفزيون العالم quot; الإيراني ان طائرات سوخوي 24 الاستراتيجية، ستنفذ خلال هذه المناورات quot;الدفاعية quot;طلعات جوية لمسافات بعيدة تصل الى مسافة 3600 كيلو متر تقريبا، تتخللها عمليات تزود بالوقود في الجو بالإضافة الى اختبار ذخائر جديدة مصنعة محليا.

كما ستقوم هذه الطائرات بالتحليق لمسافات طويلة على مستوى منخفض فوق مياه الخليج وبحر عمان، فيما تحلق الطائرات المقاتلة لمسافة 700 كيلو متر. وأضاف التلفزيون ان المناورات تهدف الى رفع مستوى القدرات القتالية لمنتسبي القوة الجوية ووضع الطائرات المقاتلة في حالة التأهب لتنفيذ العمليات المطلوبة منها بالإضافة الى استخدام طائرات الاستطلاع في هذه المناورات من اجل إرسال الإشارات والبيانات حول المخاطر المفترضة.

من جهة أخرى قال قائد القوات البرية الإيرانية العميد احمد رضا بوردستان quot;ان تقوية القوات المسلحة في البلاد تشكل دعما للتحرك الدبلوماسي في الخارجquot;. واضاف خلال كلمة في احتفال لتخريج دورة لطلبة الكلية العسكرية في طهرانquot; ان بناء جيش مقتدر يكرس احترام الدول الأخرى لإيران ويعمل على تقويض خطط الأعداء الرامية الى زعزعة الأمن والاستقرار في البلادquot;.