تل أبيب: شدّد ناطق عسكري إسرائيلي على أنه لم يتم تسليم السلطة الفلسطينية المسؤولية الأمنية في أربعة مدن بالضفة الغربية. وقال الناطق العسكري في بيان أصدره مساء أمس الخميس ان quot;الجيش الإسرائيلي يشدد على أنه خلافا للأنباء التي ترددت فإن الحديث لا يدور عن تسليم مسؤولية أمنية وأن الجيش الإسرائيلي سيستمر في العمل في كافة مناطق يهودا والسامرة (أي الضفة الغربية) من أجل إحباط نشاطات تخريبية معاديةquot;.

وأضاف البيان أنه quot;خلال اللقاء بين قائد الفرقة العسكرية يهودا والسامرة العميد نوعام تيفون وقائد الإدارة المدنية العميد يوءاف مردخاي وقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية يوم الأربعاء الماضي، تم التوضيح للفلسطينيين أنه تم تمديد ساعات نشاط الشرطة الفلسطينية في أربعة مدن من أجل تمكينها من العمل ضد نشاطات جنائية وضبط النظام العام بشكل متواصلquot;.

وتقرّر في الاجتماع بين الضباط الإسرائيليين والفلسطينيين تقليص تواجد قوات الجيش الإسرائيلي في مدن رام الله وقلقيليا وأريحا وبيت لحم وتوسيع صلاحيات أجهزة الأمن الفلسطينية.

وسيقلص الجيش الإسرائيلي من تواجد قواته في المدن الفلسطينية لمدة أسبوع واحد ويتم بعدها إجراء تقييم للوضع، ومن ثم سيتقرّر ما إذا كان سيتم تمديد مسؤوليات أجهزة الأمن الفلسطينية وتوسيعها في المستقبل أيضا. وستكون أجهزة الأمن الفلسطينية مسؤولة عن الوضع الأمني في المدن الاربعة على مدار 24 ساعة في اليوم، بينما كانت في الماضي ممنوعة من العمل بين منتصف الليل والخامسة صباحا.