موريتانيا: توقيع مرسوم تشكيل حكومة وحدة
باريس: أفاد بيان لوزارة الخارجية الفرنسية صدر ليل الجمعة السبت أن فرنسا ترحب بتشكيل حكومة وحدة وطنية في موريتانيا، معتبرة أنها تشكل quot;مرحلة مهمة في عملية الخروج من الازمةquot;. واضاف بيان الخارجية الفرنسية ان quot;فرنسا ما زالت مستعدة لأن تقدم مع شركائها الدوليين دعمها الكامل لاستمرار تطبيق الاتفاقquot;. وخلص البيان الى القول انها quot;تكرر الاشادة بالوساطة التي يقوم بها بدعم من مجموعة الاتصال الدولية، الرئيس عبد الله واد ووزير الخارجية السنغالي شيخ تاجين غاديوquot;.

وقد وقع الرئيس الموريتاني الذي خلعه انقلاب السادس من آب/اغسطس سيدي ولد شيخ عبدالله الجمعة في نواكشوط مرسوما يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية تقضي مهمتها بالاعداد للانتخابات الرئاسية في 18 تموز/يوليو. وقد وقع الوثيقة امام اعضاء المجلس الدستوري وفي حضور الرئيس السنغالي عبدالله واد الذي يقود الوساطة الدولية.

وبعد التوقيع، صفق الحاضرون بحرارة للرئيس. واجري الاحتفال في قصر المؤتمرات في العاصمة الموريتانية في حضور اطراف الازمة واعضاء مجموعة الاتصال حول موريتانيا.

ونص على تشكيل حكومة وحدة اتفاق الخروج من الازمة الذي تم التفاوض في شأنه في دكار ووقع في نواكشوط في الرابع من حزيران/يونيو، لكنه لم يطبق بسبب الخلافات بين مختلف الاطراف.