النجف: أعلن التيار الصدري الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر السبت إطلاق سراح احد قيادييه بعد عامين ونصف من اعتقاله من قبل قوة عراقية اميركية في بغداد. واوضح المتحدث باسم التيار الشيخ صلاح العبيدي لوكالة فرانس برس ان quot;قوة عراقية اميركية افرجت الجمعة عن الشيخ عبد الهادي الدراجي مسؤول الاعلام في بغداد بعد عامين ونصف من اعتقالهquot;. واكد ان quot;الدراجي وصل الى منزله في حي الاورفلي، في مدينة الصدرquot; في شرق بغداد.

وكان الدراجي مسؤول الهيئة العليا الاعلامية للتيار الصدري في بغداد ويشغل كذلك مدير مكتب الصدر في الرصافة قبل اعتقاله. واكد العبيدي ان quot;القوات الاميركية لم توجه اي تهمة الى الدراجي طيلة مدة اعتقاله التي تنقل فيها بين معتقلي بوكا (البصرة) وكروبر (بالقرب من مطار بغداد)، ما يعني ان الاعتقال كان لدواعي ساسية وليس جنائيةquot;.

وكان الجيش الاميركي اعلن في 19 كانون الثاني/يناير 2007 ان مفرزة من قوات عراقية خاصة اعتقلت قياديا في جيش المهدي. واضاف بيان اميركي ان الشخص المعتقل quot;مسؤول اللجنة الشرعية في مجموعة مسلحة متورطة في عمليات خطف منظمة وتعذيب وقتل عراقيين ابرياءquot; في اشارة الى الدراجي مشيرا الى اعتقاله في منطقة البلديات (شرق بغداد).

وقد اكد البيان الاميركي ان quot;المشتبه به متورط في اغتيال عدد من المسؤولين العراقيين الامنيين والحكوميين كما انه قريب من ابو درع وغيره من قادة فرق الموتquot;. وابو درع متهم بالتورط في اعمال قتل مذهبية الطابع