رام الله: اعلن المتحدث باسم الاجهزة الامنية الفلسطينية العاملة في الضفة الغربية عدنان الضميري ان وزارة الداخلية الفلسطينية قررت اطلاق سراح مئة معتقل امني لديها الاثنين والثلاثاء لانجاح الحوار الفلسطيني.

واصدرت وزارة الداخلية بيانا قالت فيه انه quot;بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس القائد الاعلى لقوى الامن الفلسطينية فان وزارة الداخلية ستطلق سراح 100 موقوف امنيquot;.

وقالت وزارة الداخلية ان اطلاق سراح الموقوفين الامنيين يأتي quot;من منطلق الحرص على المصالح الوطنية، وتطبيق الإجراءات القانونية وحرصا على الحوار الوطني وتهيئة الظروف والمناخات لإنجاحهquot;.

ولم تشر الوزارة الى ما اذا كان المنوي الافراج عنهم اعضاء في حركة حماس.

الا ان الضميري قال quot;نحن لا نقول بان لدينا معتقلين من حماس، وانما لدينا موقوفين بتهم امنيةquot;.

واضاف الضميري ان عملية الافراج عن الموقوفين quot; تأتي رغم الحملة الشعواء التي تشنها حماس في قطاع غزة من اعتقالات وتنكيل بالمواطنين خصوصا منتسبي المؤسسة الامنيةquot;.

وتتبادل السلطة الفلسطينية وحركة حماس الاتهامات بقيام كل طرف بحملة اعتقالات واسعة في صفوف الطرف الاخر في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبدأت في القاهرة الاحد جولة من الحوار بين وفدين من حماس وفتح حيث من المفترض ان يتم التوقيع على اتفاق مصالحة في السابع من الشهر المقبل، لكن حماس قالت بانها لن توقع على اتفاق قبيل اطلاق سراح معتقليها في الضفة الغربية.