قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بوخارست:اعلن الرئيس الروماني تراين باسيسكو الثلاثاء اثر اجتماع للمجلس الاعلى للدفاع في البلاد ان رومانيا سترسل 108 جنود اضافيين الى افغانستان في العام 2010 لتعزيز الكتيبة المنتشرة هناك والتي تعد اكثر من 900 جندي حاليا. وقال quot;ننوي ارسال 108 عسكريين اضافيين العام المقبل للمساعدة في العمليات التي تشن برعاية الحلف الاطلسي وكي تتمكن كتيبتنا المنتشرة في منطقة زابل (جنوب افغانستان) من القيام بمهمتها وضمان امنها وامن المنطقة المسؤولة عنهاquot;.

واضاف quot;انها منطقة حدودية مع باكستان ومن الضروري ارسال تعزيزات لقواتنا في المنطقة كي تكون للعسكريين الوسائل التي تؤمن قيامهم بمهماتهمquot;.

وتتألف الكتيبة الرومانية حاليا في افغانستان من 962 عسكريا بينهم 904 يعملون في اطار القوة الدولية للمساعدة على فرض الامن (ايساف) التابعة للحلف الاطلسي و58 يعملون في اطار عملية الحرية المستدامة بقيادة اميركية.

وبالاضافة الى ذلك، اعلن باسيسكو ان عدد العسكريين المتمركزين على الاراضي الرومانية والذين قد يرسلون في مهمات طارئة quot;في مسرح العملياتquot; زاد من 642 الى اكثر من 1400 بطلب من الحلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة.