lrm;المنامة: أعلنت البحرين صباح الأربعاء أن السلطات الإسرائيلية إعتقلت مواطنين بحرينيين كانوا على متن سفينة مساعدات إنسانية (روح الإنسانية) كانت متوجهة إلى قطاع غزة، حسب وكالة أنباء البحرين.

ونقلت الوكالة عن مدير الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية يوسف احمد قوله إن quot;البحرية الإسرائيلية اعترضت السفينة (روح الإنسانية) التي أبحرت من قبرص الثلاثاء باتجاه قطاع غزة لتوصيل مساعدات إنسانية للفلسطينيينquot;. وأضاف quot;ألقت السلطات الإسرائيلية القبض على عدد من المواطنين البحرينيين على متن السفينةquot;.

وأشار إلى أن quot;وزارة الخارجية تقوم حاليا بالاتصال بعدد من المنظمات والأطراف الدولية لضمان الإفراج عنهم وإعادتهم إلى المملكة سالمينquot;.

ومن ناحيته، أكد رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة quot;أن مثل هذه الاعتداءات تجدد التأكيد على مواصلة إسرائيل سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وكل من يمد لهذا الشعب الشقيق يد العون والمساعدةquot;.

وكانت البحرية الإسرائيلية اعترضت الثلاثاء سفينة على متنها 21 ناشطا من 11 جنسية ومساعدات بينما كانت في طريقها إلى قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أوضح فيه أن عناصر من البحرية صعدوا على متنها.

وجاء في البيان أن quot;القوات البحرية الإسرائيلية اعترضت وسيطرت على سفينة الشحن اريون التي ترفع علم اليونان بينما كانت تحاول الوصول إلى غزة من دون ترخيصquot;.
وأوضح أن البحرية الإسرائيلية اعترضت السفينة بعد دخولها المياه الإقليمية لقطاع غزة واقتادتها إلى مرفأ اشدود (جنوب إسرائيل) حيث تم توقيف ركاب السفينة وأفراد طاقمها.

وتنقل السفينة معدات طبية وألعابا ومساعدات إنسانية وهي انطلقت الاثنين من قبرص بهدف التنديد بالحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سيطرة حماس عليه في يونيو/حزيران 2007.