رام الله: اتهمت حركة quot;حماسquot; الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال 14 من أنصارها في الضفة الغربية أمس الخميس. وقالت quot;حماسquot; في بيان لها اليوم الجمعة تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، quot;واصلت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار حركة 'حماس' في الضفة المحتلة ، فاعتقلت 14 منهم يوم أمس (الخميس) في محافظات الضفة المختلفةquot;.

وذكرت أن جهاز الوقائي في نابلس رفض الإفراج عن المعتقل منذ 10 أشهر عمر عبد الوهاب حمد (38 عاما) على الرغم من صدور قرار من المحكمة العليا بذلك.

وأشارت الحركة إلى أنه جرى اعتقال أربعة أشخاص في أريحا أحدهم أسير محرّر، وثلاثة آخرين في سلفيت، واثنين في نابلس، وثلاثة في قلقيلية بينهم أسير محرر وطالب جامعي اعتقل للمرة الرابعة، واثنين آخرين في طولكرم وبيت لحم.

من جهة أخرى أكد مصدر في حركة quot;فتحquot; في قطاع غزة ليونايتد برس انترناشونال أن قوى الأمن التابعة لـquot;فتحquot; تواصل لليوم الخامس على التوالي استدعاء العشرات من كوادر الحركة، اذ يجري احتجازهم عدة ساعات قبل إخلاء سبيلهم. وذكر المصدر أن هذه الاستدعاءات طالت نحو 200 كادر، وأن جملة من جرى استدعاءهم خلال الأيام الأخيرة تجاوز 600 ناشط.