الإندبندنت أون صنداي: quot;إتهام موسوي بالعمالةquot;

مستقبل حركة الشارع الإيراني في حلقة نقاشية بواشنطن

مطالبة بمحاكمة موسوي بتهمة الخيانة

طهران: أعلن قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد اسماعيل احمدي مقدم اليوم عن اطلاق سراح اغلبية الذين اعتقلوا في الاحداث والاضطرابات التي شهدتها العاصمة الايرانية طهران عقب الانتخابات الرئاسية الاخيرة. ونقلت وكالة الانباء الرسمية الايرانية عن احمدي مقدم قوله ان quot; اغلبية المعتقلين تم الافراج عنهم بكفالة او من دون كفالة ويتم حاليا فقط احتجاز الاشخاص الذين يواجهون شكاوى شخصية او اولئك الذين الحقوا اضرارا بالممتلكاتquot;.

واتهم احمدي مقدم السفارة البريطانية في طهران وهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) التابعة لهذا البلد بالوقوف وراء اثارة الاضطرابات واعمال الشغب التي شهدتها العاصمة طهران عقب الاعلان عن فوز الرئيس الحالي محمود احمدي نجاد بولاية رئاسية ثانية.

وقال ان quot;السفارة البريطانية وقناة (بي بي سي )ادارتا الاضطرابات الاخيرة وحرضتا المواطنين على الاضراب والعصيان المدنيquot;. كما اتهم ضمنا المرشحين الاصلاحيين الخاسرين في الانتخابات الرئاسية الاخيرة الشيخ مهدي كروبي والمهندس مير حسين موسوي بالتماشي مع اهداف الاجانب مصرحا بان quot;البيانات التي اصدرها بعض الاشخاص كانت تصب في اطار اهداف الاجانبquot;.

يذكر ان كروبي وموسوي شككا بنزاهة الانتخابات الرئاسية التي اجريت في الثاني عشر من شهر يونيو الماضي وحثا في بياناتهما المواطنين على التظاهر للتعبير عن رفضهم واحتجاجهم على نتائج هذه الانتخابات التي فاز بها الرئيس الحالي المحافظ محمود احمدي نجاد بحصوله على اكثر من 24 مليون صوت.