اعتصام اهالي معتقلين سجن صيدنايا السوري

إنتهاء الإضطرابات في سجن صيدنايا المركزي السوري

أحداث صيدنايا: سفراء أوروبا يطلبون لقاء المعلم

دمشق: المطالبة بكشف تفاصيل اضطرابات صيدنايا

سوريا:لا اضطرابات في سجن صيدنايا

تيار سوري: أحداث سجن صيدنايا كانت مدبرة

انذار معتصمي سجن صيدنايا السوري بانهاء اعتصامهم اليوم

لندن: اعتبر نائب الرئيس السوري السابق المنشق عبد الحليم خدام أن الأحداث التي شهدها سجن صيدنايا بسوريا عام 2008 الماضي وأدت الى مقتل عدد من السجناء جريمة ضد الإنسانية، داعيا الرأي العام العربي والعالمي إلى ادانتها.

وقال خدام في بيان اليوم الثلاثاء بمناسبة مرور عام على أحداث سجن صيدنايا، quot;إن اجهزة الأمن ووحدة من القوات المسلحة قامت باجتياح السجن مستخدمة الاسلحة المتوسطة والقنابل والقذائف ضد السجناء العزل لأنهم طالبوا بتحسين ظروفهم في السجن وتعاملت معهم بقسوة تتعارض مع شريعة حقوق الإنسانquot;.

ولفت إلى quot;أن السلطات السورية لم تعلن عدد وأسماء السجناء الذين قُتلوا ومنعت الأهالي من زيارة السجن للاطمئنان على أبنائها حتى تاريخه لتجنّب الكشف عن حقيقة ما جرىquot;.

وأضاف خدام quot;أن تلك المجزرة المشؤومة والدامية تشكل جريمة ضد الإنسانية تضاف إلى ما يرتكبه النظام الأمني من جرائم ضد المواطنين السوريين، وأبرزها جرائم قمع الحريات وانتهاك الحقوق الأساسية للإنسانquot;. ودعا الرأي العام العربي والعالمي إلى quot;اتخاذ مواقف حاسمة ضد نظام ينتهك كل الحقوق الأساسية للمواطنينquot;، مشدّدا على quot;أن خلاص سوريا لا يتحقق إلا عبر بناء دولة ديمقراطية مدنيةquot;.