سول: قال تقرير اخباري كوري جنوبي يوم السبت ان جيش كوريا الشمالية وراء سلسلة هجمات على الانترنت تسببت في ابطاء أو تعطيل الدخول على الشبكة من خلال اغراق المواقع المستهدفة بطلبات للدخول في الاسبوع الماضي.
والهجمات على عشرات المواقع التابعة للحكومتين الامريكية والكورية الجنوبية ومواقع الاعمال توقفت تقريبا فيما يبدو اعتبارا من يوم الجمعة لكنها أعطبت مئات اجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وينظر الى كوريا الشمالية على انها مشتبه به رئيسي في شن الهجمات وان كانت الدولة المعزولة لم يرد اسمها في قائمة لجنة الاتصالات الكورية الجنوبية للمواقع من خمس دول شنت منها الهجمات.
ونقل عن جهاز المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية قوله في افادة في جلسة مغلقة للبرلمان ان quot;المختبر 110 بوزارة قوات الشعب المسلحة الكورية الشمالية وهو فريق من متسللي الانترنت صدرت له الاوامر بتدمير الشبكات الكورية الجنوبية.quot;

ونقلت صحيفة يونج انج اليومية عن وكالة المخابرات قولها في افادة ان الوحدة السرية أضافت خبراء في الكمبيوتر يعملون مع جهاز الامن في كوريا الشمالية داخل وخارج البلاد بما في ذلك في الصين لشن حرب منهجية على الانترنت.
واذا كانت كوريا الشمالية مسؤولة فانه سيمثل تصعيدا في التوترات المرتفعة بالفعل نتيجة للاختبار النووي الذي أجرته بيونجيانج في مايو ايار واختبار عدد من الصواريخ بعيدة المدى في يوليو تموز والتوبيخ المتكرر من جانب سول وواشنطن العدو اللدود منذ فترة طويلة في وسائل الاعلام الرسمية.

والدخول على الانترنت ممنوع لجميع الافراد تقريبا في كوريا الشمالية وهو بلد فقير لا يمكنه ان ينتج كهرباء كافية لانارة مدنه ليلا. وتقول مصادر المخابرات ان الزعيم كيم جونج ايل كون وحدة حرب الانترنت منذ بضعة اعوام.
لكن بعض المحللين شككوا في مشاركة الشمال قائلين انه قد يكون عمل جواسيس صناعيين أو أشخاص يمزحون.

وقالت لجنة الاتصالات في كوريا الجنوبية انه حدث انخفاض حاد في طلبات الدخول على المواقع المستهدفة بحلول مساء يوم الجمعة في اشارة فيما يبدو على انتهاء موجة الهجمات التي شنت على مستوى كبير يوم الثلاثاء.