الفاتيكان: انتقد البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد quot;التفاوت الاجتماعي والظلم الذي لا يحتملquot; في اشارة الى القمة الاخيرة لمجموعة الثماني التي نظمت في وسط ايطاليا معتبرا انه من الملح quot;ايجاد حلول شاملةquot; لتسوية هذه المشاكل.
وقال البابا خلال قداس الاحد الذي اقامه في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان امام الاف المؤمنين quot;في الايام الاخيرة تحول انتباه الرأي العام الى قمة مجموعة الثماني التي عقدت في لاكويلا. وكانت المواضيع المطروحة على جدول الاعمال ملحة جداquot;.

واضاف quot;نلاحظ في العالم عدم مساواة في المجتمع وظلما لا يحتمل. ولتصحيح هذا الوصع علينا، اضافة الى التدخل الفوري الالزامي، وضع استراتيجية منسقة لايجاد حلول شاملة ودائمةquot;.
وذكر البابا بان رؤساء دول وحكومات مجموعة الثماني الذين اجتمعوا في لاكويلا من الثامن الى العاشر من تموز/يوليو، اكدوا على quot;ضرورة التوصل الى اتفاقات مشتركة لضمان مستقبل افضل للبشريةquot;.

وقال البابا quot;لا تملك الكنيسة حلولا تقنية تقترحها، لكن كونها خبيرة في القضايا الانسانية تقدم للجميع الكتاب المقدس الذي يتحدث عن حقيقة الانسانquot;.
وتابع quot;الحلول للمشاكل الحالية التي تواجهها البشرية لا يمكن ان تكون تقنية فقط عليها ان تأخذ في الاعتبار جميع احتياجات الانسان الذي له جسد وروحquot;.
واشار في هذا الاطار الى الرسالة التي نشرت عشية افتتاح اعمال القمة والتي تشكل quot;مساهمة جديدة للكنيسة في جهودها من اجل تنمية دائمة ضمن احترام كرامة الانسان والحاجات الحقيقية للجميعquot;.