قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: صرح مساعد قائد القوات البرية لشؤون الإعلام الروسي العقيد ايغور كوناشينكوف بأن نحو 3 آلاف عسكري سيشاركون في المناورات الروسية الصينية التي أطلق عليها اسم quot;مهمة السلام 2009quot;، حسبما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية. وذكر أنه سيتم استخدام حوالي 300 آلة عسكرية برية وأكثر من 40 طائرة مروحية في المناورات التي ستجرى في الصين في الفترة 22 ـ 26 يوليو/تموز الجاري .

وأضاف أن روسيا ستزج في هذه المناورات المشتركة بـ 1500 عسكري و160 آلية عسكرية برية و22 طائرة ومروحية من مختلف الأصناف، وبينها طائرات نقل عسكري quot;ايل ـ 76quot;، وطائرات الانقضاض quot;سو ـ 25quot;، وقاذفات من طراز quot;سو ـ 24quot;، ومقاتلات quot;سو ـ 27quot;، ومروحيات quot;مي ـ 8quot; .

وسبق أن وصلت إلى محطة هايشوي الصينية 5 قطارات تحمل أفرادا من القوات المسلحة الروسية وأسلحة ومعدات حربية. وجرى نقل تقنيات عسكرية، بما فيها 70 دبابة من طراز quot;تي ـ quot;80 وآليات مشاة حربية quot;ب م ب ـ .1

وقال كوناشينكوف إن الطائرات والمروحيات من سلاح الجو الروسي التي ستشارك في المناورات ترابط في مطارات دائرة الشرق الأقصى العسكرية، وهي على أهبة الاستعداد للتوجه إلى المطار الصيني.