باريس:اعربت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; عن quot;صدمتهاquot; الثلاثاء من تصرف quot;المستشارينquot; التابعين لاجهزة المخابرات الفرنسيين اللذين خطفا في الصومال واللذين قدما نفسيهما على انهما صحافيين معلنة ان quot;تكون صحافيا فهذا ليس تغطيةquot;.

وقالت المنظمة التي تدافع عن الصحافيين في بيان ان quot;مراسلون بلا حدود مصدومة من تصرف عميلي الحكومة الفرنسية اللذين قدما نفسيهما على انهما صحافيين في فندق بمقديشوquot;.

واضاف البيان quot;ان تكون صحافيا ليس تغطية. انها مهنة. نحن مصدومون من هذا التصرف. هذان المستشاران اللذان نتمنى بالتأكيد ان يطلق سراحهما سريعا، كانا في مهمة رسمية وليس لهما اللجوء الى هذه الطريقة من اجل التغطية. ان تصرفهما يضع الصحافيين في خطر في منطقة يتعرضون فيها اصلا للخطرquot;.

وكانت مصادر فرنسية وصومالية افادت ان quot;مستشارينquot; لاجهزة الاستخبارات الفرنسية يقومان بمهمة في مقديشو، حيث كانا يقدمان مساعدة امنية الى الحكومة الصومالية، خطفا الثلاثاء من جانب مسلحين.

وتم خطف الرهينتين من فندق quot;صحافيquot; في جنوب العاصمة الصومالية من جانب عشرة عناصر ميليشيوية تولوا تجريد حراس الفندق من سلاحهم، بحسب شرطي صومالي وادارة الفندق.