نواكشوط: ذكرت مصادر امنية ان تبادلا لاطلاق النار وقع مساء الجمعة في نواكشوط بين عناصر من الشرطة وquot;رجال مسلحينquot;، ادى الى جريح بين quot;الرجال المسلحينquot;، قبل ساعات من الانتخابات الرئاسية السبت في موريتانيا. وافاد شهود ان quot;رجلا مسلحاquot; قد اعتقل وان آخر لاذ بالفرار على متن سيارة وان ثالثا اصيب بالرصاص وهدد بتفجير حزام متفجرات كان يحمله.

وقد تمدد هذا الاخير في احد شوارع حي كسار في وسط العاصمة، وطوقته قوى الامن، كما ذكر مراسل وكالة فرانس برس. وحصل اطلاق النار في حوالى الساعة 21,30 (بالتوقيتين المحلي والعالمي) قرب احدى المفوضيات.

وقال شاهد ان الشرطة اتصلت بقسم الهندسة العسكرية. وسلطت الاضواء على الرجل، كما اضاف.

واوضح مصدر امني ان هؤلاء المسلحين قد يكونوا مجموعة من المقاتلين الاسلاميين الذين تراقبهم الشرطة.

وفي حي كسار نفسه، قتل في 23 حزيران/يونيو مواطن اميركي في وضح النهار ببضع رصاصات في رأسه. واعلنت القاعدة في المغرب الاسلامي مسؤوليتها عن عملية القتل.

وقد قتل كريستوفر ليغيت (48 عاما) امام مؤسسة تعليم اللغات والمعلوماتية التي كان يتولى ادارتها. وكان يقيم في البلاد منذ بضع سنوات.

وتأتي اعمال العنف مساء الجمعة قبل ساعات من افتتاح مكاتب التصويت في الساعة السابعة (بالتوقيتين المحلي والعالمي) للانتخابات الرئاسية التي يفترض ان تنهي ازمة نشأت منذ الانقلاب العسكري في السادس من آب/اغسطس.