نواكشوط: ابدى الوسيط السنغالي في الازمة الموريتانية شيخ تيديان غاديو السبت quot;تفاؤلا كبيراquot; في نواكشوط اثر اجراء اول quot;حوار مباشرquot; بين الافرقاء الموريتانيين منذ انقلاب السادس من اب/اغسطس. وقال وزير الخارجية السنغالي quot;نحن متفائلون جدا بالافق الذي يرتسم امامنا لان (...) المشكلة في موريتانيا يجب ان تعالج بين الموريتانيينquot;.

وضم الاجتماع 15 مندوبا يمثلون اقطاب الازمة الثلاثة. وكان بدأ مساء الجمعة بعد مشاورات تناولت شروطا مسبقة وضعتها المعارضة، خصوصا مطالبتها بارجاء الانتخابات المقررة في السادس من حزيران/يونيو. والاطراف الثلاثة الذين حددتهم لجنة الاتصال الدولي هم الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبدالله الممثل بالجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية والجنرال محمد ولد عبد العزيز الرئيس السابق للمجلس العسكري والمرشح للانتخابات الرئاسية واحمد ولد داداه زعيم المعارضة الديموقراطية.

واضاف غاديو والى جانبه نظيره الليبي علي التريكي quot;اذا اعطينا الموريتانيين فرصة للتحاور فنحن واثقون بان المستقبل سيكون افضلquot; لهذا البلد. واعلن التريكي الذي تترأس بلاده الاتحاد الافريقي ان الاخير quot;سيواصل تشجيع هذه الجهودquot;. وخصص الاجتماع لبحث quot;شروطquot; المعارضة، وابرزها ارجاء الانتخابات وquot;الافراج عن المعتقلين السياسيينquot;.