قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: من المقرر أن يلتقي وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف والولايات المتحدة هيلاري كلينتون في جزيرة بوكيت السياحية بتايلاند في 22 يوليو الجاري.
فقد أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية، أن لقاء ثنائيا بين سيرغي لافروف وهيلاري كلينتون، من المقرر أن يجري على هامش فعاليات منتدى quot;آسيانquot;.

وسيقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بزيارة تايلاند في الفترة 22 ـ 24 يوليو للمشاركة في منتدى quot;آسيانquot; الإقليمي السنوي للأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وفي اللقاء الثنائي روسيا ـ آسيان. كما ينص برنامج الوزير الروسي على عقد لقاءات ثنائية مع نظرائه الصيني والأسترالي والنيوزلندي.
وسبق أن أشار سفير روسيا في تايلاند يفغيني افاناسيف إلى أن quot;قضية كوريا الشمالية ستكون أحد أهم مواضيع لقاءات وزير الخارجية الروسي في تايلاند.

ومن المقرر أن تزور كلينتون روسيا في خريف العام الحالي. وبهذا الصدد صرح المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كراولي في أواخر الأسبوع الماضي، بأن كلينتون تتوقع أن تجري مع لافروف محادثات صعبة في موسكو في خريف هذا العام.
ومن المتوقع أن تبحث كلينتون مع لافروف عددا من القضايا المهمة في العلاقات بين البلدين، وخاصة قضية تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية، وكذلك مسائل الأمن الأوروبي .

وكانت وزيرة الخارجية الأميركية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعمل مع نظيرها الروسي على استحداث لجنة تسمى لجنة quot;لافروف- كلينتونquot; لتقريب وجهات النظر بين موسكو وواشنطن.
ويذكر أن كلينتون لم ترافق الرئيس الأميركي باراك أوباما في زيارته المهمة لروسيا في الفترة 6-8 يوليو الجاري، بسبب إصابة في اليد تعرضت لها في 17 يونيو الماضي.
واصطحب أوباما معه الى موسكو كبير مساعدي وزيرة الخارجية الأميركية، السفير السابق لدى روسيا الاتحادية وليام بيرنس.