قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الثلاثاء انه سيزور العراق في اب/اغسطس لتعزيز العلاقات الثنائية وبحث تنفيذ مشاريع محتملة، كما ذكرت وكالة انباء الاناضول.

وقال داود اوغلو للصحافيين ان الزيارة ستحصل في اطار التحضيرات لعقد قمة وزارية على اعلى مستوى برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين ومتوقعة في تشرين الاول/اكتوبر في بغداد لبحث وسائل تطوير التعاون الثنائي.

واضاف الوزير بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول quot;سيكون من الممكن خلال زيارتي لبغداد ان ابحث مع المسؤولين العراقيين في خارطة طريق ومشاريع عمل عليها الجانب التركيquot;.

وتسعى انقرة الى تحسين علاقاتها والتعاون الاقتصادي مع بغداد التي ارتهنت لوقت طويل لوجود متمردين اكراد من تركيا في شمال العراق.

وياتي هذا التحسن مع قرار اتخذته تركيا والعراق والولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر بانشاء لجنة مشتركة تعمل على احتواء تمرد حزب العمال الكردستاني.

وتقول انقرة ان نحو الفي متمرد من حزب العمال الكردستاني متحصنون في شمال العراق ويستخدمونه قاعدة خلفية لعملياتهم في جنوب شرق تركيا حيث غالبية السكان من الاكراد.

وبمساعدة المعلومات الاستخباراتية التي قدمتها الولايات المتحدة، شن الطيران الحربي التركي بانتظام غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في العراق.