صنعاء: جدد قائد القيادة العسكرية المركزية الأميركية الجنرال ديفيد بترايوس اليوم التزام بلاده تعزيز التعاون في المجالين الأمني والعسكري مع اليمن مبديا حرص بلاده على امن واستقرار اليمن باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة.

واكد بترايوس وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) خلال لقائه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح هنا اهمية التعاون الاميركي اليمني في المجال العسكري وخاصة فيما يتعلق بالتدريب وخفر السواحل ومكافحة الارهاب في تعزيز الأمن والاستقرار ليس في اليمن فحسب بل في المنطقة بشكل عام.

وأشاد المسؤول العسكري الأميركي بمستوى العلاقات والتعاون القائم بين البلدين وبالجهود التي يبذلها اليمن على صعيد مكافحة الارهاب، وتم خلال اللقاء وفقا للوكالة اليمنية بحث العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها فى شتى المجالات خاصة فى المجالين الامنى والعسكرى.

كما جرى استعراض التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها تطورات الأوضاع في الصومال والعراق وفلسطين ومنطقة القرن الافريقي، وأكد الرئيس اليمني حرص بلاده على تطوير مجالات التعاون المشترك بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة مجددا الدعوة للادارة الأمريكية والمجتمع الدولى لدعم الحكومة الصومالية من اجل استعادة الامن والاستقرار وبما يسهم في انهاء ظاهرة القرصنة.