بغداد: قتل 12 عراقيا بينهم 6 من عناصر الشرطة وأصيب 9 آخرون بجروح في سلسلة من أعمال العنف في العراق اليوم الأحد.
ففي بلدة المسيب التابعة لمحافظة بابل جنوب بغداد لقي فتى في العاشرة من عمره مصرعه وأصيب شخصان بجروح عندما هاجم مسلح يستقل سيارة ، حشدا من المدنيين في أحد شوارع البلدة اليوم من دون معرفة دوافع الهجوم أو أهدافه.

وقال مصدر في شرطة المحافظة quot;فتح مسلح يستقل سيارة نيران سلاحه الرشاش على حشد من المدنيين بينهم فتيان وأطفال في أحد شوارع بلدة المسيب ما أدى إلى مقتل فتى في العاشرة من عمره وإصابة شخصين آخرين بجروح بينما لاذ المهاجم بالفرارquot;.

واغتال مسلحون مجهولون رميا بالرصاص محاميا عراقيا أثناء عودته إلى منزله في قضاء بلدروز شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى. وقال مصدر أمني quot;فتح مسلحون مجهولون النار على المحامي على حقي إسماعيل المحامي في محكمة بلدروز أثناء عودته إلى منزله في حي المسعودي بوسط المدينة ما أدى إلى مصرعه بالحال بينما لاذ المهاجمون بالفرارquot;.

و لقي شرطي عراقي مصرعه بينما أصيب آخر بجروح في هجوم مسلح جنوب مدينة الحلة . وكان أربعة من العاملين في شركة النبال للصيرفة والتحويلات المالية بوسط بغداد لقوا مصرعهم بينما أصيب عدد من المراجعين بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون على أحد فروع الشركة اليوم من دون معرفة هدف الهجوم أو الجهة التي تقف خلفه.

كما أصيب 3 من أفراد حماية آمر الفوج الثالث في لواء المثنى التابع للجيش العراقي بجروح عندما تعرض موكبه إلى إطلاق نار بمنطقة أبو غريب غربي بغداد . وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح خطيرة بانفجار عبوة ناسفة قرب احد المعامل الأهلية في محافظة ديالى.

وقتل 3 من عناصر الشرطة العراقية في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة أبو غريب غرب بغداد. وفي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بشمال العراق لقي شرطيان عراقيان مصرعهما في هجوم شنه مسلحون مجهولون بأسلحة خفيفة على نقطة تابعة للشرطة غرب المدينة.