غزة: وصل وفد من أعضاء في الكونغرس الأميركي اليوم الاثنين إلى قطاع غزة في زيارة غير معلنة لا تتضمّن لقاء مع مسؤولين في حكومة حركة quot;حماسquot; المقالة. وقال مصدر في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) ليونايتد برس انترناشونال، إن الوفد يضم ثمانية من أعضاء الكونغرس ودخل قطاع غزة اليوم الاثنين عبر معبر بيت حانون (إيرتز) الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

وذكر المصدر أن الوفد بدأ فور وصوله اجتماعا مع مدير العمليات في الوكالة جون جينغ في مقر الـquot;أونرواquot; في غزة، لافتاً إلى أن الوفد سيقوم بجولة قصيرة في المناطق الحدودية التي تعرضت للقصف خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وكانت إسرائيل شنّت عملية عسكرية على قطاع غزة في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي استمرت 22 يوماً، وأسفرت عن سقوط نحو 1400 قتيل و5400 جريح، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وقال المصدر إن الوفد سيطلع على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة الذي يقطنه مليون ونصف المليون فلسطيني بعد ثلاثة أعوام من الحصار الإسرائيلي، مؤكداً أنه لا يوجد على أجندة برنامج الوفد أي لقاءات مع مسؤولي الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة quot;حماسquot;.