روما: أكد رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني ثبات سياسة حكومته في أفغانستان مقللا من شأن دعوة وزراء أحد أحزاب الائتلاف لسحب القوات الايطالية المشاركة في قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) هناك.

وقال بيرلسكوني في تصريح أثناء مشاركته في جلسة برلمانية اليوم ان quot;خط الحكومة لن يتغيرquot; متهما الصحافة بتهويل تصريحات زعيم حزب رابطة الشمال وحليفه الرئيسي أومبيرتو بوسي الذي أصر على الدعوة الى مراجعة المشاركة الايطالية في القوات الدولية في أفغانستان، وأوضح أن قانون تجديد تمويل مهمة القوات الايطالية في أفغانستان تم التصويت عليه في مجلس النواب قبل أيام بالاجماع.

من جانب اخر أصر زعيم رابطة الشمال ووزير الاصلاحات الدستورية أومبيرتو بوسي على موقفه الذي أثار منذ يومين جدلا سياسيا واسعا حيث أكد مجددا quot;اقتناعه بالحاجة الى اعادة التفكير حول امكانية اعادة الجنودquot; من أفغانستان.

من ناحيته جدد وزير الدفاع الايطالي انياتسيو لاروسا التحذير من أن quot;الجدل الدائر حول بقاء القوات في أفغانستان قد يسفر عن مناخ أقل أمنا بالنسبة للجنود الايطاليين ومن الناحية النفسية أيضاquot; مشددا على ان quot;هذا الموضوع يجب ألا يكون مجالا للجدل بين القوى السياسية التي قال انها يجب أن تقصر النقاش حوله داخل البرلمان فحسب.