القاهرة: احبطت أجهزة الأمن المصرية محاولة 12 افريقيا التسلل الى اسرائيل عن طريق الحدود الدولية حيث القت القبض عليهم في منطقة جنوب ميناء رفح البري ومنفذ كرم سالم.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر امني قوله ان بعض المتسللين أصيبوا بجروح وكدمات أثناء محاولة الفرار من جراء اطلاق قوات الأمن النار عليهم فنقلوا الى المستشفى للعلاج وجار التحقيق معهم عن طريق الجهات المختصة.
وأكد المصدر الامني انه تم ضبط الأفارقة وهم أريتري و11 اثيوبيا أثناء محاولتهم التسلل الى الأراضى الاسرائيلية عند العلامة الدولية رقم 8 الواقعة جنوب ميناء رفح البري ومنفذ كرم سالم.

واشار الى ان الافارقة اعترفوا في التحقيقات الأولية انهم جاءوا الى المنطقة بهدف التسلل الى اسرائيل للبحث عن فرص عمل هناك وان بعض الأشخاص التقوا بهم واتفقوا معهم على تهريبهم من خلال التسلل عبر احدى النقاط الحدودية نظير مبلغ من المال.
وكانت أجهزة الأمن المصرية قد القت القبض على 14 افريقيا الخميس الماضي أثناء محاولاتهم التسلل الى اسرائيل عند العلامة الدولية رقم 7 .

كذلك تمكنت أجهزة الأمن في الآونة الاخيرة من احباط العديد من محاولات التسلل من شبه جزيرة سيناء الى اسرائيل من قبل اشخاص ينتمون الى جنسيات افريقية مختلفة كانوا يسعون الى فرص عمل هناك وقد لقي بعضهم مصرعه خلال المحاولة.