بغداد: أصيب شخصان بانفجار عبوة ناسفة اليوم السبت في أحد المساجد جنوب بغداد.
وانفجرت العبوة في دورة مياه أحد المساجد بمنطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر، 60 كم شمال مدينة الحلة مركز محافظة بابل، جنوب بغداد، مما أدى الى إصابة مؤذن الجامع وأحد حراسه بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمسجد.

وقال شهود عيان ان القوات الأمنية فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة، وباشرت بحثها عن منفذي العملية، بينما لم يصدر عن الجهات الامنية الحكومية اي بيان أو تصريح بشأن الحادث وملابساته.
وكانت خمسة إنفجارات منسقة استهدفت خمسة مساجد وحسينيات شيعية في العاصمة العراقية أمس الجمعة أوقعت 28 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

أوغلو يدين الهجمات ضد المساجد ودور العبادة في العراق
من جهة ثانية دان الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي أكمل الدين احسان أوغلو هنا اليوم سلسلة الهجمات التي استهدفت خمسة مساجد شيعية في بغداد يوم أمس ومسجد سني اليوم فى مدينة (الحلة) العراقية.
وأعرب أوغلو في بيان صحافي عن استنكاره الشديد لهذه الموجة من الاعمال غير الانسانية الموجهة ضد أماكن العبادة والمصلين.
واكد تضامنه مع حكومة وشعب العراق في مواجهة هذه الهجمات الشرسة معربا عن مشاعر التعاطف والعزاء لأسر الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

ووصف أوغلو هذه الهجمات بأنها quot;أعمال استفزازيةquot; يشهدها العراق في فترة انتقالية حاسمة لتستهدف الشعب العراقي ووحدته خدمة لأغراض وحسابات مشينة لا علاقة لها باستقرار هذا البلد ومستقبله.

وحذر من ان اعداء العراق سوف يواصلون اعمالهم الاستفزازية في الايام المقبلة بهدف اثارة الفتنة الطائفية والعنف مناشدا القيادات السياسية والدينية العراقية رص الصفوف والانخراط في الحوار والعمل معا للتصدي لهذه الاعمال من اجل وحدة الشعب العراقي.
وذكر أوغلو العراقيين بوثيقة مكة المكرمة التي وقعت في عام 2006 مناشدا جميع رجال الدين المسلمين في العراق التأكيد على المبادىء الاسلامية التى تحرم المس بالذات وتقدس الحياة البشرية وادانة مقترفي هذه الجرائم البشعة.