امستردام:ذكر موقع على الانترنت يرصد تحركات قراصنة شبكة المعلومات الدولية ان قرصانا تركيا نشر على عشرات المواقع الهولندية شعارات مؤيدة للاسلام وصورا للسياسي اليميني خيرت فيلدرز تظهره على هيئة قرد. ويتخذ فيلدرز وهو موظف سابق بشركة تأمين تحول الى السياسة والاخراج السنيمائي موقفا مناهضا للاتحاد الاوروبي ومعاديا للاسلام ويتزعم حزب الحرية الذي يرجح على نطاق واسع ان يحتل المرتبة الاولى او الثانية في الانتخابات البرلمانية في هولندا العام المقبل.

وكتب القرصان على بعض المواقع عبارات quot;حربنا ستستمر ضد الاشخاص المناهضين للدين الاسلامي الحنيف.quot; وتتنوع صور فيلدرز لكنها بشكل عام تظهره وقد استبدلت انفه وفمه بانف وفم قرد. ويوضح موقع زون-اتش الذي يرصد هجمات قراصنة الانترنت ان القرصان التركي شوه 147 موقعا على الاقل في الايام السبعة الماضية معظمها بصفحات مناهضة لفيلدرز. وكان اخر هجوم رصد يوم الجمعة.

وقال فيلدرز quot;هذا جنون لكن ماذا بوسعي ان افعل..هذا بالفعل بغيض جدا.quot; وقال فيلدرز ان الهجمات الاخيرة تشبه في جانب منها هجوما لقراصنة على موقعه الشخصي العام الماضي رغم انه ليس من الواضح ما اذا كان نفس الشخص هو الذي شن هذه الهجمات. واوضح ان اخر موجة من الهجمات من جانب القرصان لا تخدم قضيته باي حال من الاحوال. واضاف quot;الامر ليس ضدي الان انه ضد مئات من المواقع الهولندية التي لا علاقة لها بي.quot;

ويعارض فيلدرز على وجه الخصوص تأثير الاسلام على الثقافة الاوروبية وانضمام تركيا للاتحاد الاوروبي. وادت اراؤه الى منع دخوله بريطانيا والمطالبة بمحاكمته في هولندا. وينام في اماكن عديدة ويسافر رفقة حراسه الشخصيين لكن احدث استطلاع للرأي نشرته مؤسسة ماوريس دي هوند يوم الاحد اظهر ان حزبه سيحصل على 31 مقعدا في البرلمان في انتخابات العام المقبل بفارق مقعد واحد عن صاحب المركز الاول.