واشنطن:أعلن الجيش الاميركي اليوم العثور على رفات اول اميركي فقد في العراق أثناء حرب تحرير الكويت بعد ان ساور الغموض مصيره لنحو عقدين من الزمن. وأوضح بيان أصدرته وزارة الدفاع الأميركية أن quot;معهد علم الامراض في القوات المسلحة حدد الرفات التي عثر عليها في العراق وهي تعود الى الكابتن مايكل سكوت سبيشر الطيار الذي اسقطت طائرته فيما كانت تحلق في مهمة قتالية فوق غرب وسط العراق في 17 يناير 1991 خلال عملية عاصفة الصحراءquot;.

وعثر على الرفات بعد تقدم مواطن عراقي ببلاغ عن وجودها في محافظة الأنبار مطلع يوليو الماضي فتوجهت عناصر مشاة البحرية الاميركية الى الموقع الصحراوي الذي تم الابلاغ عنه.

ولفتت وزارة الدفاع الى ان المواطن العراقي ذكر انه كان حاضرا quot;عندما عثرت جماعة من بدو الصحراء على الطيار سبيشر ميتا في موقع الحادث ودفنت رفاته فقاد مواطنون عراقيون مشاة البحرية الاميركية الى الموقع لتفتيش المنطقة وعثر على الرفات خلال الاسبوع الماضي ونقلت الى قاعدة دوفر الجوية العلمية لتحديد هويته من خلال مكتب الفحوص الطبية في القوات المسلحةquot;.

من جهته قال رئيس العمليات البحرية الادميرال غاري روغهيد quot;القوات البحرية لن تتخلى أبدا عن البحث عن زميل ملاحة بغض النظر عن مدى طول وصعوبة هذا البحثquot;.