عمان:
نفت مصادر في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن اليوم الاثنين عقد أية اجتماعات بين قيادات الجماعة وموفد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال الموجود حاليا في الأردن لمناقشة الموقف النهائي لحماس من موضوع ازدواجية العضوية للكوادر في الجماعة والحركة. وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان جميل أبو بكر في تصريحات صحافية رداً على معلومات تحدثت عن هذه اللقاءات quot;لا علم لنا بحدوث مثل هذه اللقاءاتquot;.

وتناقلت وسائل إعلام محلية معلومات عن عقد اجتماع بين مراقب عام الجماعة همام سعيد وعضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال بشأن الارتباط الإداري بين مكاتب الجماعة في الأردن وحركة حماس.

وأبعدت السلطات الأردنية محمد نزال عن الأردن في عام 1999مع عدد من قيادي الحركة على الساحة الأردنية بعدما وجهت لهم اتهامات بالتدخل بالشأن الداخلي للأردن من خلال علاقتهم بالحركة الإسلامية الأردنية.

يذكر أن الحركة الإسلامية في الأردن ممثلة بجماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي شهدت خلافات حادة بين أعضائها من المعتدلين والصقور على خلفية الموقف من الارتباط الإداري للحركة الأردنية بحركة حماس الفلسطينية.

وأدت هذه الخلافات إلى إقصاء الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المتشدد زكي بني ارشيد وأعضاء المكتب التنفيذي للحزب في أيار/مايو الماضي بسبب إصرارهم على ضرورة الارتباط بحركة حماس، الأمر الذي يرفضه التيار المعتدل داخل الحركة الإسلامية الأردنية.