عمّان: توفي في عمّان اليوم الاثنين الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطينية سمير غوشة. وأعلن عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي عوني أبو غوش في بيان صحافي اليوم، ان غوشة توفي في مستشفى الأردن بعمّان حيث كان يتلقى العلاج منذ عدة أشهر من مرض السرطان، مشيرا إلى أن الجثمان سينقل غدا الثلاثاء إلى الأراضي الفلسطينية حيث سيشيع وسط مراسم رسمية.

وقال مصدر طبي في مستشفى الأردن ان غوشة دخل في غيبوية منذ عدة أيام وكانت وفاته متوقعة، اذ فارق الحياة في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين. وغوشة (72 عاما) هو من مواليد القدس، التحق بحركة القوميين العرب وكان من قيادات العمل الطلابي، وبعد حرب حزيران/يونيو عام 1967 أسّس جبهة النضال الشعبي الفلسطيني كتنظيم يساري، وانتخب أمينا عاما للجبهة عام 1971 وبقي في هذا المنصب حتى وفاته.

وفي عام 1991 انتخب عضوا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا عن جبهة النضال الشعبي، وعيّن وزيرا للعمل في أول حكومة شكلتها السلطة الفلسطينية عام 1994، ولكنه قدم استقالته عام 1998. وعيّنه الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولاً عن ملف القدس في منظمة التحرير عام 2007 الا انه استقال من هذا المنصب أيضا.