بغداد: دعا نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي اليوم الثلاثاء الى عدم التستر على الجهات الضالعة في التفجيرات التي شهدها العراق مؤخرا، من دون ان يحدد هوية هذه الجهات. وطالب الهاشمي في رسالة بعثها الى أعضاء مجلس الرئاسة العراقي، بعدم التستر على الجهات الضالعة في التفجيرات التي شهدها العراق مؤخرا، ودعا مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة للاستماع إلى آراء الوزراء المعنيين بالملف الأمني بشأن هذه الخروقات.

ويضمّ مجلس الرئاسة العراقي إضافة الى الهاشمي، كلا من الرئيس العراقي جلال الطالباني ونائبه الاول عادل عبد المهدي. كما طالب الهاشمي بفتح الملف الأمني في العراق ومناقشته على أعلى المستويات quot;تفاديا لسقوط مزيد من الضحايا الأبرياءquot;.

وشدّد على ضرورة الكشف عن الجهات الضالعة في التفجيرات الاخيرة والكف عما وصفها بـ quot;سياسة الصمتquot; غير المبررة وتقديم المشتبه بهم للعدالة فورا للاقتصاص منهم وليكونوا عبرة لغيرهم.

وكانت بغداد شهدت في الاونة الاخيرة سلسلة من التفجرات الدامية ذهب ضحيتها مئات القتلى والجرحى كان آخرها استهداف مصلين في خمسة مساجد وحسينيات شيعية في مواقع متفرقة من العاصمة العراقية الجمعة الماضية.