تل أبيب: وصل 238 مهاجراً يهودياً جديداً اليوم الثلاثاء إلى إسرائيل قادمين من أميركا الشمالية، وكان في استقبالهم في مطار بن غوريون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ونقلت صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; عن نتنياهو قوله اليوم في استقباله لـ238 مهاجراً يهودياً من الولايات المتحدة وكندا في مطار بن غوريون، quot;عندما نقول 'أهلاً بكم في بلدكم' فلهذا مدلول تاريخي، أنتم هنا ولديكم الفرصة لبدء حياة جديدة وبناء بلدنا، وطنناquot;. وأضاف نتنياهو انها المرة الأولى منذ 2000 سنة التي سوف يتجاوز فيها عدد اليهود داخل إسرائيل عددهم في الشتات، مشيراً إلى ان quot;مستقبل اليهود هنا، في أرض إسرائيلquot;.

ووصل المهاجرون الـ238 على متن رحلة هي الثانية هذا الصيف التي تنظمها مؤسسة خاصة هي quot;نيفيش بي نيفيشquot; أو quot;الروح اليهودية المتحدةquot;، التي تنسّق مع اليهود في أنحاء العالم وتشجعهم على المجيء إلى إسرائيل.

ومن بين هؤلاء المهاجرين، 55 شخصا يريدون الانتساب إلى سلاح الجو الإسرائيلي، على أن يهاجر إلى إسرائيل هذا العام 430 شاباً يهودياً من الولايات المتحدة بنية الانخراط في الجيش. أما العدد الإجمالي للمهاجرين اليهود الذين من المقرّر وصولهم من أميركا الشمالية إلى إسرائيل هذا العام فهو حوالي 4000.