تونس: بحث رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي اليوم الأربعاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين بلاده والجزائر مع الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل . وقال الوزير الجزائري إنه تم خلال هذه المباحثات التأكيد على أهمية تفعيل الإتفاقيات بين الجانبين التونسي والجزائري، وبحث آفاق التعاون المستقبلي . وأضاف أنه استعرض مع رئيس الوزراء التونسي الإستعدادات الجارية لعقد الدورة الثامنة عشرة للجنة العليا المشتركة التونسية-الجزائرية في نهاية العام الحالي بالجزائر.

وشدد على أهمية توسيع مجالات الإستثمار أمام القطاع الخاص، وتعزيز الشراكة بين البلدين على الصعيدين الإقتصادي والتجاري،ودعم التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وكان الوزير الجزائري قد ترأس وفد بلاده إلى إجتماعات الدورة الثالثة عشرة للجنة المتابعة التونسية-الجزائرية التي بدأت أعمالها أمس الثلاثاء بتونس العاصمة.

وتستهدف هذه الدورة تقييم مدى تقدم تنفيذ توصيات الدورة السابعة عشرة للجنة العليا المشتركة التونسية الجزائرية في مختلف مجالات التعاون،وخاصة منها تلك المتعلقة بقطاعات الطاقة والموارد البشرية والبحث العلمي والتكوين والمبادلات التجارية وتكنولوجيات الاتصال.