كولومبو: اعتقل القائد الجديد لمتمردي نمور تحرير ايلام التاميل الذين هزمهم الجيش السريلانكي في ايار/مايو حسب ما اعلنت الجمعة وزارة الدفاع مؤكدة بذلك معلومات صحافية.

وقالت الوزارة في بيان ان سيلفاراسا باتماناتان المعروف بكاي.بي اعتقل quot;وهو الان في عهدة السلطات السريلانكيةquot; من دون تحديد مكان او ظروف اعتقاله.

وكانت وسائل الاعلام السريلانكية الرسمية اعلنت في وقت سابق ان الزعيم الجديد لنمور تحرير ايلام اوقف في تايلاند وهي معلومات نفتها السلطات التايلاندية التي اكدت انه اوقف في ماليزيا.

وقال بانيتان وتاناياغورن المتحدث باسم الحكومة التايلاندية quot;اكدت وكالة الاستخبارات الوطنية ان كاي.بي اعتقل مساء الاربعاء في كوالالمبور ونقل الى سريلانكا عبر مطار بانكوكquot;.

وسيلفاراسا باتماناتان احد قادة المتمردين السريلانكيين المقيم في الخارج الذي تولى قيادة نمور تحرير ايلام بعد مقتل سلفه فيلوبيلاي براباكاران في ايار/مايو في معارك شمال الجزيرة، مطلوب ايضا لدى الانتربول بتهمة تهريب الاسلحة.

وكان الجيش اعلن انه قتل فيلوبيلاي براباكاران في 18 ايار/مايو عندما كان يحاول الهرب من الهجوم العسكري على اخر معاقل الانفصاليين التاميل.

واوقعت الحرب في سريلانكا ما بين 80 الى 100 الف قتيل خلال 37 سنة.