انقرة: شهدت العاصمة التركية انقرة حركة دبلوماسية عراقية على امد الاسبوع الحالي تمثلت بلقاءات شخصيات حكومية وحزبية عراقية مع مسؤولين اتراك في نطاق ما يوصف بالتحضير للمرحلة المقبلة داخل العراق. وذكرت وكالة انباء اناضول التركية الرسمية اليوم ان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ اجتمع مع رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان بحضور وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو ومسؤولين من الجانبين التركي والعراقي.

ولم يصدر بيان عن فحوى الاجتماع الذي اقتصر على الجانبين ومنعت وسائل الاعلام من تغطيته على غير العادة.
كما اجتمع رئيس الحزب الاسلامي العراقي اسامة التكريتي مع اردوغان في لقاء تم التكتم عليه اعلاميا بحسب نبأ الاناضول.

وكان اردوغان قد التقى امس رئيس الحكومة العراقية السابق ابراهيم الجعفري الذي استهل لقاءاته مع المسؤولين الاتراك بلقاء داوود اوغلو ومن ثم رئيس الجمهورية عبدالله غول تم التطرق في هذه اللقاءات الى التحضيرات الجارية لعقد الانتخابات العامة في يناير المقبل ومايرافقها من استعدادات امنية وسياسية.

وبحسب مصادر حكومية تركية فان المسؤولين الاتراك ابلغوا ضيوفهم العراقيين بضرورة تشكيل حكومات ائتلافية بعيدا عن التمييز المذهبي والعرقي والاخذ في الاعتبار ان تمثل اطياف الشعب العراقي واكدوا استعداد تركيا للمساهمة في جهود التقارب بين القوى العراقية والمساعدة في العملية الانتخابية. وتعد الانتخابات العامة المنتظرة في العراق اهم اختبار سياسي للعراقيين بعد انسحاب القوات الامريكية الى خارج المدن العراقية وتولي القوات العراقية مسؤولية الامن في المدن كافة.