بيجي: دوت عدة انفجارات فجر اليوم السبت في منزل بوسط جزيرة جاوة الاندونيسية كانت الشرطة قد طوقته قبل 12 ساعة للاشتباه بلجوء الارهابي الاول المطلوب في البلاد اليه، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وقال المراسل انه شاهد الدخان يتصاعد من سقف هذه المنزل المتواضع في قرية بيجي وهي قرية زراعية في وسط جاوة وسمع ما لا يقل عن اربعة انفجارات في وقت تتحرك فيها الشرطة وتقترب من المنزل.

وسمعت ايضا اصوات عيارات نارية دعما لاطلاق نار من قبل وحدة محكافحة الارهاب في مغاوير الشرطة حيث اصيب المنزل باضرارا جسيمة خلال حصار طويل تم خلاله تبادل اطلاق النار. وحسب الشرطة، فان نور الدين محمد توب هو اسلامي متطرف تحمله جاكرتا مسؤولية ابرز الاعتداءات التي وقعت في اندونيسيا خلال السنوات الماضية.

ويقول الخبراء ان نورالدين محمد توب الماليزي الجنسية هو احد ابرز منظمي الاعتداءات التي نفذتها الجماعة الاسلامية منذ عشر سنوات ومن بينها الاعتداءات في بالي (202 قتيلا عام 2002) وفي فندق ماريوت في جاكرتا (12 قتيلا في 2003).

ويعتبر هذا المحاسب السابق (40 عاما) بمثابة quot;المطلوب الاول في اندونيسياquot; ويتهم بارتكاب الاعتداء المزدوج الذي استهدف فندقين فخمين في جاكرتا في 17 تموز/يوليو (7 قتلى). وبدأت الشرطة بتطويق المنزل عند الساعة 16,00 من بعد ظهر الجمعة (9,00 تغ).