باليرمو: أثار كتيب سياحي لسلسلة فنادق اسبانية، سخط المسؤولين والسكان في جزيرة صقلية، بعدما وصف الأخيرة بأنها مهد المافيا.

وذكَّر الكتيب الدعائي الموزع باللغتين الإنجليزية والألمانية لسلسلة quot;إن إتشquot; الاسبانية، التي شرعت في الاستثمار في صقلية منذ بضع سنوات، السياح الراغبين في زيارة الجزيرة أنها موطن ما يعرف باسم quot;كوزا نوستراquot; أي المافيا المحلية الأشهر على المستوى العالمي.

وجاءت أشد ردود الفعل الساخطة من مسؤول السياحة في مقاطعة صقلية نينو سترانو الذي قال quot;إسبانيا أرض منظمة ايتا والقنابل التي تستهدف السياحquot; فيما أكد رئيس المقاطعة رافاييلي لومباردو quot;سأطلب من هؤلاء السادة سحب تلك الكراسة على الفور كما سنتحقق من الجهات التي وزعت عليهاquot; وأضاف quot;حتى ولو كان الأمر مقتصراً على تداول الكتيب في بعض المدن الأجنبية إلا أن المضمون يسيء إلى شعب بأكملهquot; .

الكاتب الصقلي المعروف فنتشنسو كونسولو رأى أن quot;اجتذاب السياح من خلال التركيز على موضوع المافيا أمر معيبquot; وأضاف quot;هذا لا يعني أنني أطلب نفي وجود الجريمة المنظمة فقد باتت كل أراضي بلادنا عرضة لغزو المافياquot;.

من جانبها لفتت سلسلة quot;إن إتشquot; الفندقية الاسبانية في توضيح صدر مساءً إلى ان ما ورد في الكتيب السياحي المذكور quot;كان ربما نتيجة عدم التدقيقquot; مشيرة إلى أن quot;الادارة تعمل على سحب كافة النسخ من التداولquot; في الخارج .