دمشق: طالب نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف ممارساتها غير الانسانية ضد السكان العرب في الاراضي العربية المحتلة والانصياع لتحقيق السلام في المنطقة. وجاءت مطالبة المسؤول السوري خلال محادثاته اليوم مع المبعوث الخاص للحكومة اليابانية الى الشرق الاوسط بوتاكا ايمورا الذي يزور سوريا حاليا.

وقال بيان لوزارة الخارجية السورية ان المحادثات تناولت تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط والجهود المبذولة لاحياء هذه العملية على كافة المسارات اضافة الى بحث العلاقات بين سوريا واليابان وسبل تطويرها في مختلف المجالات. وحول عملية السلام اكد المقداد اهمية تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وفقا لقرارات الامم المتحدة ذات الصلة ومرجعية مدريد ومبدأ الارض مقابل السلام مشيرا الى التحديات التي تواجه هذه العملية في ظل الممارسات التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية من استيطان وتهويد للقدس وحصار للشعب الفلسطيني.

وطالب نائب وزير الخارجية السوري المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف هذه الممارسات التي تنتهك القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة والزامها انهاء احتلالها للاراضي العربية بما فيها الجولان السوري. من جانبه اكد ايمورا بحسب البيان دعم بلاده لجهود تحقيق السلام الشامل في منطقة الشرق الاوسط ورغبة الحكومة اليابانية في تطوير العلاقات مع سوريا في مختلف المجالات ودعم الخطط والمشاريع الانمائية في سوريا.