غزة: وصف رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي الفلسطيني النائب عن حركة quot;حماسquot; إسماعيل الأشقر رجل الدين المتشدد وجماعته الذين أعلنوا أمس إقامة إمارة إسلامية من مسجد في رفح بجنوب قطاع غزة بأنهم quot;جماعة تكفيريةquot; قائلا ان حركته لن تسمح بأي انحراف فكري.

وقال الأشقر في تصريح لموقع إخباري تابع لحماس quot;لن نقبل بأي انحراف وطني أو فكري، فالشعب الفلسطيني من أكثر شعوب العالم التزاما بعادته، ورفع لواء الجهادquot;.

وكان عبد اللطيف موسى قتل هو و10 من أعضاء جماعته على الأقل خلال اشتباكات مع قوى الأمن التابعة لحركة quot;حماسquot; بعد محاصرة المسجد والمنطقة التي تحصنوا فيها وأعلنوا انطلاق الإمارة منها.

وقال الأشقر quot;لن نسمح للمنحرفين فكريا وأخلاقيا ووطنيا بفرض أجندتهم وما في عقولهم المريضة على شعبنا وعلى المقاومة الفلسطينيةquot;.

وأضاف quot;هذه الجماعة التكفيرية ادعت زورا وبهتانا ارتباطها بالإسلام، وكفرت المجتمع الفلسطيني عن بكرة أبيهquot; مشدداً على أن quot;هذا الانحراف الفكري لم يِأت من فراغ، فغالبيتهم أناس جهلة يتقاضون رواتبهم من سلطة رام اللهquot;.

وربط بين إعلان تلك الجماعة إمارة إسلامية في مدينة رفح وأنباء إسرائيلية عن وجود جماعات تخريبية في غزة تمولها جهات خارجية وقالquot;أعطت التصريحات مبررا لما يسمى بالجهادية العالمية وقوى الشر العالمي للقضاء على الشعب الفلسطيني بعد فشل الانقلاب على حكومتنا، ومحاولات إقصاء حركة حماس في العدوان الأخيرquot;.

وأضافquot; لم تأت تلك الحادثة من فراغ، فهناك مؤامرة خطيرة تمرر عن طريق التكفيريينquot;.

وأشار الأشقر إلى أن quot;الحكومة عرضت على المنحرفين تسليم أنفسهم، لكنهم لجأوا للغدر وقتلوا أعوام الشعب والأطفال، لذلك كان لا بد من استخدام القوة للسيطرة على الموقفquot;.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في الحكومة المقالة التي تديرها quot;حماسquot; انتهاء العملية الأمنية التي قامت بها أجهزة الأمن الفلسطينية بمدينة رفح، بمقتل رجل الدين المتشدد عبد اللطيف موسى زعيم جماعة جند أنصار الله، وارتفاع حصيلة القتلى إلى 22.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة إيهاب الغصين، في بيان تلقته يونايتد برس انترناشونال إن العملية الأمنية التي نفذتها أجهزة الأمن ضد quot;الجماعة التكفيريةquot; التي يتزعمها عبد اللطيف موسى، quot;بعد تهديده للحكومة الشرعية في غزة والإعلان عن الانفصال ووصف حركة حماس بالحركة العلمانية الواجب قتالها وقتلهاquot; انتهت.

وقال الغصين quot; تم التأكد من مقتل عبد اللطيف موسي زعيم هذه الجماعةquot; موضحاً أن quot;عدد القتلى وصل إلى 22 بينهم ستة من أفراد الشرطة وستة من المواطنين من بينهم طفلتانquot;. وقال مصدر طبي إن عدد الجرحى بلغ 150 جريحاً بينهم 20 في حالة الخطر.