صنعاء: بحث الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الاحد في صنعاء مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى الصومال أحمد ولد عبد الله تطورات الأوضاع في الصومال . وتطرقت مباحثات صالح وولد عبد الله الى الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل دعم الحكومة الصومالية الحالية بهدف تعزيز الأمن والإستقرار في أنحاء الصومال.

ولم تشر المصادر الرسمية إلى ما اذا كان صالح والمبعوث الاممي قد تطرقا الى الحرب الدائرة فى محافظة صعده واوضاع النازحيين المدنيين من الحرب والذين وصل عددهم بحسب منظمات الاممم المتحده الى قرابة 150 الف نازح . وأعرب المبعوث الدولي عن تقدير الأمم المتحدة للجهود المستمرة والمخلصة التي يبذلها اليمن من اجل رأب الصدع وتوحيد الصف الصومالي والجهود المبذولة في إعادة بناء مؤسسات الدولة في الأراضي الصومالية وتثبيت الأمن والإستقرار في الصومال.

وشدد على أن الدور اليمني دورً إيجابي وفعال بإعتراف كافة الأطراف والجهات والدول الإقليمية والدولية. وأشاد المسؤول الأممي بإستضافة اليمن لمئات الآلاف من اللاجئين الصوماليين وما يشكله ذلك من عبء إقتصادي وأمني وثقافي وصحي على اليمن.

وأكد الرئيس اليمني من جانبه على أهمية دعم الرئيس شيخ شريف أحمد والحكومة الصومالية الإنتقالية وتقديم العون بكافة أشكاله. ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن يتحمل كامل مسؤوليته بهدف تعزيز وترسيخ الأمن والإستقرار في الاراضي الصومالية وذلك خدمة لأمن المنطقة وإنهاء ظاهرة الإرهاب والقرصنة.