رفح: أصابت قوات الأمن المصرية اليوم الأحد افريقيين اثنين خلال محاولتها احباط تسللهما إلى اسرائيل من الحدود الشرقية للبلاد. وأوضح مسؤول أمني مصري ليونايتد برس انترناشونال ان أجهزة الأمن اضطرت لاطلاق النار على اربعة متسلليين افارقة فاصابت اثنين منهما بعد رفضهم الاذعان لامر الشرطة بالتوقف وعدم عبور الحدود.

واشار المسؤول الى ان احد المصابين تم القاء القبض عليه ونقل الى مستشفى مدينة العريش المصرية لتلقي العلاج، بينما تمكن المصاب الثاني وافريقيين اثنين من الفرار. واضاف ان الافريقي الذي يتلقى العلاج حاليا يحمل الجنسية النيجيرية.

وتابع ان الافارقة الاربعة كانوا يحاولون التسلل الى اسرئيل من المنطقة الواقعة جنوب معبر رفح عند العلامة الدولية رقم 9 في الساعات الاولى من فجر اليوم. وقتلت الشرطة المصرية منذ مايو/أيار الماضي بالرصاص ستة مهاجرين أفارقة على الاقل.

وخلال العام الماضي تم إحباط محاولات تسلل 1016 من الأفارقة والآسيويين ومن بعض الدول الأوربية بخلاف عدد من الأطفال، وكان الأريتريون في المقدمة حيث تم إحباط تسلل 466 منهم. وقتلت الشرطة المصرية خلال عام 2008 نحو 29 مهاجرا افريقيا خلال محاولاتهم التسلل الى اسرائيل عبر الحدود المصرية.

وتقول إسرائيل إن نحو 10 آلاف مهاجر أفريقي تسللوا الى اراضيها عبر الحدود المصرية خلال الاعوام القليلة الماضية.