سارة رفاعي من المنامة: أمر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم بتعيين الشيخ احمد بن خليفه بن سلمان آل خليفه مستشارا لولي عهده الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة نائب القائد الأعلى، وقد نص الامر الملكي رقم 37 لسنة 2009 بتعيينه في المنصب الجديد بدرجة وزير لما عرف عنه من كفاءة وإخلاص وتحمل للمسؤوليات.

الشيخ احمد آل خليفة سبق وان كلفه ملك البحرين بالعديد من الملفات الهامة لتوليها وكان اخرها منصب الأمين العام لمجلس الدفاع الاعلى في العام 2006 ،وهو المجلس الذي يرأسه الملك ، وذلك نظرا لحنكته وخبرته الواسعة.

كما حظي الشيخ احمد ايضا بالثقة الملكية السامية قبلها وذلك بتعيينه سفيرا معتمدا لبلاده لدى عدد من الدول الخليجية والاوربية ونجح باقتدار في تمثيل بلاده وتوطيد علاقات التعاون مع جميع الدول التي شغل منصب سفير فيها ومنها الامارات وفرنسا، كما رافق عاهل البحرين في العديد من المناسبات الدولية والمؤتمرات الهامة والقمم الخليجية والعربية والدولية.

ويرى مراقبون ان الثقة الملكية بتعيين الشيخ احمد مستشار لولي العهد تعد مهمة جديدة للوزير الشاب الذي سبق وان نجح في المهام السابقة التي انيطت له واستطاع تسجيل بصمات واضحة فيها، وجعلت منه الرجل الاول في الاختيار لهذا المنصب، وحسب المرسوم الصادر فقد بدأ المستشار الوزير مهامه ومستعد لتولي ما سيوكل إليه من مهام واختصاصات متصلة بمنصبه الجديد.