المالكي يبحث في دمشق العلاقات بين البلدين

بغداد: أعلن ثلاثة من الاعضاء البارزين في القائمة الوطنية العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي اليوم الثلاثاء انسحابهم من القائمة. وبرر النواب اياد جمال الدين وعزت الشابندر ومهدي الحافظ وزير التخطيط السابق في مؤتمر صحفي عقدوه في بغداد انسحابهم ،بانه جاء احتجاجا على ما وصفوه بالتفرد بالقرارات.

وقال الشابندر في تصريح آخر ان الانسحاب من القائمة العراقية جاء لأن الحالة في العراق الآن دقيقة جدا، وتقتضي موقفا وطنيا ثابتا بعيدا عن التخندق الطائفي والعرقي وبعيدا عن الصراع على مواقع السلطة. وأضاف الشابندر لموقع الاتحاد الوطني الكردستاني quot;بدأنا نشكك بأن القائمة الوطنية العراقية للأسف ماضية باتجاة أن تدخل في الصراع على السلطة والنفوذ، فضلا عن الابتعاد عن ثوابتها وعن أطراف وطنية رغم تنبيهاتنا وتحذيراتنا لرئيس القائمةquot;.

ولفت الى قيام مسؤولين بالقائمة ،لم يسمهم، بزيارة ايران مؤخرا من دون علم المشاركين بالقائمة. يذكر ان القائمة الوطنية العراقية حصلت في الانتخابات البرلمانية التي جرت قبل نحو 4 سنوات على 25 مقعدا في البرلمان ، الا انها شهدت انسحاب اربعة من اعضائها سابقا ولحق بهم اليوم ثلاثة.

تعرض مطار البصرة إلى قصف بصاروخي كاتيوشا

من جهة أخرى تعرض مطارالبصرة الدولي في جنوب العراق الذي تتخذه القوات الاميركية قاعدة لها إلى قصف بصاروخي كاتيوشا اليوم الثلاثاء. وقال مصدر امني محلي إن مسلحين مجهولين أطلقوا اليوم صاروخي كاتيوشا على مطار البصرة ،من دون معرفة حجم الخسائر والاضرار الناجمة عن القصف. وتبعد مدينة البصرة التي تسكنها غالبية شيعية نحو 550 كم الى الجنوب من بغداد.