لندن: رحّب وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند اليوم الثلاثاء بالسفير الأميركي الجديد لدى بلاده لويس سوسمان، واكد بأنه يتطلع للعمل معه بصورة وثيقة. وقال ميليباند في بيان إن السفير سوسمان quot;وصل إلى المملكة المتحدة في وقت تشهد فيها العلاقات بين ضفتي الاطلسي تحديات هائلة سترسم ملامح مستقبلنا المشتركquot;.

واضاف quot;أن جنودنا يقاتلون جنباً إلى جنب مع القوات الأميركية في افغانستان لاخراج مقاتلي طالبان منها، وتزويد الحكومة الشرعية في كابول بالأرضية المطلوبة للقيام بعملها، والحد من تهديد الإرهاب ضد العالم، كما أن تركيز الرئيس (الأميركي) باراك أوباما على الشرق الأوسط أعطى الأمل بامكانية ايجاد حل لأزمة المنطقةquot;.

ويُعتبر سوسمان، البالغ من العمر 71 عاماً والذي شغل منصب نائب رئيس المجموعة المصرفية الأميركية quot;سيتي غروبquot; قبل أن يتقاعد في فبراير/شباط الماضي، من أكبر الداعمين الماليين للحزب الديمقراطي الأميركي ويوصف بـ quot;المكنسة الكهربائيةquot; بسبب قدراته على تغطية تكاليف الحملات الانتخابية. وذكرت تقارير صحافية بأن سوسمان تبرع ما يقارب 200 ألف جنيه استرليني لصالح الحملة الانتخابية لأوباما قبل تعيينه سفيراً في لندن.