ميران شاه: قتل تسعة أشخاص على الاقل بصاروخ أميركي على ما يبدو صباح اليوم الجمعة في منطقة قبلية شمال غرب باكستان الحدودية مع افغانستان، حسبما اعلن مسؤولون. وقال مسؤول في اجهزة الامن لوكالة فرانس برس ان quot;صاروخا سقط على منزل عند الساعة 3:50 من الجمعة (21:50 تغ الخميس) موضحا ان الهجوم quot;شنته طائرة بدون طيارquot;.

واوضح ان البيت الذي استهدف يقع في منطقة داندي داربا خيل (اكرر.. داندي داربا خيل) في منطقة غير بعيدة عن ميران شاه عاصمة المنطقة القبلية شمال وزيرستان. واوضح المسؤول نفسه ان المنزل اصيب باضرار خطيرة وتم العثور على تسع جثث فيه حتى الآن. واكد مسؤول اخر في اجهزة الامن وقوع الهجوم ولكنه لم يستطع تقديم اي حصيلة.

وقال مواطنون في ميران شاه انهم سمعوا ضجة كبيرة موضحين ان نوافذ تحطمت في المدينة. وبعيد سقوط الصاروخ، فتح متمردون النار على مركز مراقبة تابع للجيش بالقرب من ميران شاه، حسبما قال مواطنون ومسؤولون محليون. وتعذر الحصول على اي تفاصيل اخرى حتى الان.

وكانت داندي داربا خيل المعروفة بانها مركز جلال الدين حقاني احد قادة طالبان تعرضت لهجوم اوقع احد عشر قتيلا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي. وهي تضم ايضا قواعد لزعيم طالبان باكستان بيت الله محسود الذي قتل في الخامس من اب/اغسطس بهجوم شنته طائرة بدون طيار على اقليم وزيرستان الجنوبي المجاورة.

وعادة لا يؤكد الجيش الاميركي الهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار، لكن قواته ووكالة الاستخبارات الاميركية (سي آي ايه) هما الجهتان الوحيدتان اللتان تملكان طائرا بدون طيار في المنطقة. وشن الجيش الباكستان في نيسان/ابريل هجوما على طالبان في شمال غرب البلاد كما اكد الجيش الباكستاني في تموز/يوليو انه طهر المنطقة من التهديد الطالباني.