عبد الخالق همدرد من إسلام آباد: أصدر رئيس حكومة إقليم الحدود الشمالية الغربية لباكستان أمير حيدر خان هوتي أوامر بتوزيع 30,000 قطعة من البنادق الرشاشة بين أهالي القرى في مختلف أنحاء الإقليم، إضافة إلى موافقته على إنشاء قوة شرطة جديدة قوامها 2,500 عنصر. وحسب إعلان الحكومة الإقليمية، فإن ذلك البرنامج يهدف إلى مجابهة عملية التسلح المتزايد إلى جانب فرض هيبة الحكومة.

وقد أمر رئيس الحكومة بتوزيع 30,000 قطعة بنادق رشاشة بين أهالي القرى والمواطنين العاديين المتعاونين مع الشرطة لمحاربة الإرهابيين والمسلحين. كما أمر هوتي أنه يجب أن لا تُوزع quot; بنادق الدفاع عن القريةquot; على العناصر المتورطين في العمليات الإجرامية. و ستُسترد الأسلحة من الأشخاص الذين لا يستخدمونها ضد الإرهابيين، على حد قول رئيس الحكومة الإقليمية.

ويشار إلى أن تلك الرشاشات سوف توزع على المواطنين الملتزمين بالقانون بعد موافقة الضباط المسؤولين لمحطات الشرطة المعنية وعقب تصديق المسؤولين المنسقين للمديريات. من جهة أخرى وافق أمير حيدر خان هوتي على إنشاء قوة شرطة جديدة قوامها 2,500 عنصر. وسيتم إيجاد 2,657 وظيفة شاغرة لهذا الغرض.

على صعيد آخر وافق رئيس الحكومة الإقليمية على صرف ميزانية تساوي 200 مليون روبية لإنشاء قوة الشرطة، في حين سوف يتم الاتصال بالحكومة الفدرالية من أجل توفير المزيد من الميزانيات. إلى ذلك وقد أكد هوتي أن المشروع الجديد يتطلب تكاليف إجمالية تساوي 3.27 بليون روبية وسوف يساعد في مجابهة عمليات الإرهاب في المناطق المختلفة من إقليم الحدود الشمالية الغربية المتاخمة للحدود الأفغانية.