اسلام اباد:وجهت والدة موظف اميركي يعمل مع الامم المتحدة وخطف في باكستان، نداء للمساعدة على اطلاق سراحه، وذلك في رسالة مسجلة نشرتها الامم المتحدة السبت. وكان جون سوليكي، رئيس مكتب المفوضية العليا للاجئين في محافظة بلوشستان (جنوب غرب باكستان) قد خطف في الثاني من شباط/فبراير في كويتا، كبرى مدن المحافظة، من قبل رجال مسلحين فتحوا النار على سيارته التي يظهر عليها شعار الامم المتحدة وقتلوا سائقه.

وقالت والدته (83 عاما) في شريط مسجل quot;اسمي روزي سوليكي. الموظف في المفوضية العليا للاجئين الذي خطف في كويتا هو ابني. اطلب من سكان بالوشستان المساعدة التي يمكن ان يقدموها من اجل المحافظة على امن وحرية ابنيquot;.

واضافت في هذا الشريط الذي سلم لوكالة فرانس برس من قبل مسؤول في المفوضية العليا للاجئين هو بالوخ بابار الذي اكد صحة الشريط quot;زوجي وانا امضينا عطلة رائعة في بالوشستان والتقينا اصدقاءهquot; العام الماضي.واوضحت quot;لكن هذه الذكريات السعيدة تحولت سريعا الى كابوس. انا لا افهم لماذا حصل هذا الامر لعزيزنا جونquot;.

وجاء في الرسالة ايضا quot;من فضلكم، ساعدونا على ايجاد جون واعادته سالما الى عائلته واصدقائه وزملائهquot; مضيفة quot;جون ساعد الكثير من الناس في بالوشستان وهو الان بحاجة لمساعدتكمquot;.

وطالبت جبهة التحرير الموحدة في بالوشستان التي تبنت عملية الخطف باطلاق سراح 141 سجينا معتقلين كما قالت في سجون باكستانية وطالبت بمعرفة مصير ستة الاف مفقود. والاسبوع الماضي، وجه رجل معصوب العينين ويبدو انه جون سوليكي نداء لاطلاق سراحه وقال انه مريض، وذلك في شريط فيديو بثته محطة التلفزيون الباكستانية الخاصة quot;دنياquot;.