القاهرة: ناشد الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر الامتين الاسلامية والعربية التمسك بوحدتها ونبذ أي خلافات هامشية تؤثر سلبا على تماسكها في مواجهة عدوها المشترك، مطالبا بانتهاز فرصة حلول شهر رمضان لتعزيز الجهود العربية لتحقيق التعاون العربي المشترك في مختلف المجالات والتمسك بكتاب الله كي تستعيد الامة مجدها.

وناشد شيخ الازهر في تصريح له اليوم بمناسبة حلول شهر رمضان الشعب الفلسطيني بكل فصائله الوقوف صفا واحدا خلف قيادته الفلسطينية وتوحيد كلمتهم وصفوفهم وجهودهم لاستعادة حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة، متمنيا أن ينتهز الفلسطينيون مناسبة الشهر الكريم للتمسك بوحدتهم الوطنية ونبذ أي خلافات هامشية لن يستفيد منها إلا الأعداء المتربصين بهم.

وأعرب شيخ الأزهر عن أمله في أن يؤلف الله بين قلوب أبناء الشعب العراقي ليكونوا على قلب رجل واحد وأن يديم عليهم نعمة الاخاء والتجمع حول ما يجعلهم دائما في أمن وسلام وان يجنبهم الفتن والضغائن.

وأشار إلى ضرورة انتهاز حلول شهر رمضان للتمسك بديننا الوسطى المعتدل الذي يدعو إلى التعاون على البر والتقوى ونبذ العنف والبغض ويحث على التحاور مع الاخرين بما فيه خير الانسانية ونصرة الحق والعدل ومواجهة الظلم بكل أنواعه.