السلطة الفلسطينية ستفرج عن 200 من اعضاء حماس

غزة: إعتبرت حركة المقاومة الإسلامية quot;حماسquot; إنه من المبكر الحكم على قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإفراج عن 200 معتقل من عناصر وقيادات الحركة من سجون السلطة بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري quot;ما يهمنا هو تنفيذ هذا القرار والإفراج عن المعتقلين وليس الإعلانquot;، مشيراً إلى انه quot;تم الإعلان في مرات سابقة عن الإفراج عن معتقلين ولم يتم التنفيذ، كما ان هذا القرار لم يأت في سياق خبر رسمي وإنما جاء في سياق تسريبات إعلاميةquot;.

وكانت وكالة quot;معاquot; الإخبارية المستقلة نقلت عن مصادر لم تكشف عنها قولها إن الرئيس الفلسطيني أصدر قراراً بإطلاق سراح 200 من أعضاء حماس في الضفة كبادرة حسن نية خلال شهر رمضان.

وقال المتحدث باسم حماس إن مطالب حركته واضحة quot;وهي إنهاء الاعتقالات ووقفها والإفراج عن جميع المعتقلين وأي خطوة لا تتضمن ذلك هي خطوة بلا معنىquot;، معتبراً أن إعلان عباس النية عن الإفراج عن 200 معتقل هي quot;تفنيد لإدعاءات سلام فياض وادعاءات سابقة لعباس نفسه بأنه لا يوجد معتقلين سياسيين في سجون السلطةquot;.

وتقول حركة حماس عن السلطة الفلسطينية تعتقل نحو 900 من أعضائها في الضفة.

وجدد المتحدث باسم حماس رفض حركته التوصل لاتفاق جزئي حول ملف الانتخابات وإجرائها في الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني المقبل، دون باقي الملفات.

وقال أبو زهري quot;يجب ان يأتي ملف الانتخابات في سياق اتفاق شامل حول مجمل الملفات كما ان الانتخابات بحاجة إلي ظروف خاصة تضمن نجاحها مؤكداً أنه لا انتخابات بدون اتفاق سابق ينهي الانقسام أولاquot; مشدداً على أن مطالبة عباس بقصر الحوار في ملف واحد وهو ملف الانتخابات، وهو أمر غير مقبول لدينا في حماس.