عمان: قال مصدر قضائي أردني اليوم الأحد، أن محكمة امن الدولة بدأت مؤخراً بمحاكمة ستة أشخاص يحملون الجنسية الأردنية، بتهمة إثارة النعرات المذهبية عن طريق ترويج المذهب الشيعي في سابقة تعتبر الأولى من نوعها في الأردن.

وأوضح المصدر أن المتهمين الستة نفوا خلال جلسة محاكمتهم التهم المنسوبة إليهم، وقالوا أنهم غير مذنبين عندما سألتهم هيئة المحكمة فيما إذا كانوا مذنبين أم لا.

وتشير لائحة الاتهام في القضية، أن المتهمين بدؤوا خلال العام الحالي بالترويج للمذهب الشيعي عن طريق حث الأشخاص - من مختلف فئات المجتمع الأردني - على إتباع هذا المذهب والانضمام إليه, وانه وفي سبيل ذلك عقد المتهمين لقاءات وأصدروا بطاقات وشهادات يدعون فيها أن نسبهم يصل إلى الإمام علي بن أبي طالب ( رابع الخلفاء الراشدين وابن عم النبي محمد) وذلك مقابل مبالغ مالية.

وكشفت لائحة الاتهام النقاب عن قيام المتهمين بتوزيع منشورات وكتب قاصدين من خلالها إثارة النعرات والحض على النزاع بين الطوائف ومختلف عناصر المجتمع الأردني.

ووفق اللائحة، فإن السلطات الأردنية ألقت القبض على المتهمين في حزيران / يونيو الماضي ، وتم الإفراج عنهم بكفالة مالية بعد التحقيق معهم حيث جرى إحالتهم لمحكمة امن الدولة.

ويعتبر المذهب السني هو المذهب الرسمي في الأردن، إلا انه توجد أقلية شيعية تتمثل في العراقيين الذين قدموا إلى الأردن خلال السنوات الخمسة الماضية جراء توتر الأوضاع الأمنية في العراق.