اليمن يرحب بإيقاف الكويت بث قناة سهيل الفضائية

صنعاء: إعتبر وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي انحياز الإعلام الإيراني للمتمردين الحوثيين إزاء ما يجري في محافظة صعدة يؤثر على امن المنطقة. وقال القربي، في إشارة إلى وسائل الإعلام الإيرانية ، quot;للأسف الشديد هذه الوسائل التي تتعامل بهذه الطريقة لا تضر باليمن بل بأمن واستقرار المنطقة والعلاقات بين دول المنطقةquot;.

ونسب المؤتمر الشعبي العام الحزب الحاكم عبر موقعه الالكتروني اليوم الثلاثاء إلى الوزير قوله quot; نأسف للانحياز الإعلامي الذي ينقل الأحداث بطريقة مشوهة ويحمل عناصر التحريض بالإضافة إلى تشويه الحقائق ولا ينقل بتوازن الأحداث في محافظة صعدة كما هي على الأرضquot;.

وكان وزير الإعلام اليمني حسن اللوزي قد اتهم منتصف الشهر الجاري وسائل الإعلام الايرانية وقوفها مع التمرد الذي يقوده عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين، واعتبر هذا الموقف تدخلاً فى الشؤون الداخلية اليمنية .

من جانبها، أعلنت إيران أمس الاثنين أنها quot;تحترمquot; وحدة الأراضي اليمنية ودعت إلى إرساء السلام في البلدquot; الذي يشهد قتالا عنيفا بين جماعة الحوثيين والقوات الحكومية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسن قشقاوي في مؤتمر صحافي quot;نحن نحترم وحدة أراضي اليمن، ونعتقد انه يجب إرساء السلام والهدوء فيهاquot;.

ويشهد اليمن منذ أسابيع قتالا عنيفا بين الحوثيين والقوات الحكومية في شمال البلاد بالقرب من مدينة صعده الجبلية. وقال مسؤول امني إن الجيش اليمني الذي شن هجوما على الحوثيين في شمال البلاد، عثر على مخابئ أسلحة ومعدات إيرانية الصنع، غير ان الحوثيين اعتبروا مثل تلك البيانات quot;تدعو للسخريةquot;.

وأسفرت المواجهات بين الحوثيين والقوات اليمنية منذ اندلاع الحرب سنة 2004 عن سقوط آلاف القتلى ونزوح عشرات الآلاف خلال فترات أعمال العنف المتقطعة بحسب منظمات الأمم المتحدة.