فيينا: اعلن مركز الامم المتحدة في فيينا اليوم ان السكرتير العام للمنظمة بان كي مون سيزور فيينا يوم الجمعة المقبل بدعوة رسمية من الحكومة النمساوية و ذلك بمناسبة مرور 30 عاما على افتتاح مركز الامم المتحدة في فيينا. وقال المركز في بيان وزعه على الصحافة اليوم ان بان سيلتقي مع الرئيس النمساوي هاينز فيشير ووزير الخارجية ميخائيل شبنديل ايغير اضافة الى كل من المدير التنفيذي لمكتب الامم المتحدة لمراقبة الجريمة والمخدرات انطونيو ماريا كوستا وكبار موظفي الامم المتحدة في فيينا.

وسيشارك في الاحتفال المذكور التي تحرص الحكومة النمساوية على اعطائه رونقا خاصا اهم الشخصيات يتقدمها من الجانب النمساوي كل من الرئيس فيشر وعمدة وحاكم فيينا ميخائيل هويبل ووزير الخارجية شبندل ايغير فيما سيمثلها من الجانب الاممي كل من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والمدير العام لمكتب الامم المتحدة والمدير التنفيذي لقسم مكافحة المخدرات والجريمة انطونيو ماريا كوستا والمدير العام لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو) كاندة يوم كيلا والمدير التنفيذي للجنة التحضيرية لمعاهدة منع انتشار التجارب النووية تيبور توث و القائم باعمال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية توميهيرو تانيغوشي اضافة الى ما لا يقل عن 1000 شخصية تمثل مختلف المنظمات الدولية والاقليمية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات غير الحكومية.

وسيلقي في الاحتفال بالذكرى 30 لتاسيس مركز الامم المتحدة في فيينا كل من الرئيس فيشر وعمدة فيينا ووزير الخارجية كلمات تؤكد كلها على الدور الذي تلعبه فيينا كمركز دولي هام في العلاقات الدولية.

كما ستشارك فرق موسيقية نمساوية وعالمية في فعاليات هذه الاحتفالات من بينها الفرقة الكلاسيكية الدولية التي يديرها كل من الفلسطيني مرزان علتدو وتيمنا براور والياس ميري وتركز هذه الفرقة المتميزة جل اعمالها الفنية لحماية البيئة والمحافظة على المحيط.

يذكر ان السكرتير العام للامم المتحدة سيبحث مع كبار المسؤولين النمساويين مجمل القضايا والتطورات الاقليمية والدولية والسبل الكفيلة بتعزيز الامن والسلم في العالم. كما يتوقع بحث مساهمة النمسا في قوات حفظ السلام الدولية وتعزيز دور مكتب الامم المتحدة في فيينا بالاضافة الى تدعيم التعاون والتنسيق الدوليين في مختلف مجالات مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والمخدرات.